ثابتفن

برابط التسجيل.. القدس السينمائي يعلن عن بدء استقبال الأفلام والسيناريو في دورته الثامنة

الخامسة للأنباء – غزة:

أعلنت إدارة مهرجان القدس السينمائي الدولي برئاسة الدكتور عزالدين شلح، عن بدء استقبال الأفلام ومسابقة السيناريو الخاصة للدورة الثامنة للمهرجان تحت شعار “مبدعون رغم اللجوء”، وذلك بدءاً من الخامس من يونيو الجاري وحتى الخامس من سبتمبر القادم، والتي سوف تنطلق في التاسع والعشرين من نوفمبر، وحتى السادس من ديسمبر القادم من مدينة غزة باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وذكر شلح أن هذه الدورة سيكون لها خصوصيتها حيث يكبر المهرجان وتكبر معه كل الأشياء، قائلاً <نسعى دائما إلى تعميق الرواية الفلسطينية وتقديمها للمجتمع الدولي، وسوف تركز الدورة الثامنة على المبدعين اللاجئين في المجال الفني، حيث سيتم تشكيل لجنة خاصة لاختيار 3 مبدعين من جميع انحاء العالم>.

وأفاد شلح بأن المهرجان يستقبل الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة، للتنافس على جائزة غصن الزيتون الذهبي لكل فئة، بالإضافة إلى جائزة غصن الزيتون الذهبي لأفضل ممثل وممثلة، السيناريو، والتصوير، وأيضاً التنافس على جائزة الفنان محمد بكري لأفضل عمل وطني للفيلم الوثائقي الطويل.

وأضاف شلح أن جائزة لجنة النقاد والتي كانت في الدورة السابقة باسم المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، سوف تكون في كل عام باسم سينمائي خدم القضية الفلسطينية، وسوف يعلن عنها قريباً.

كما أن المهرجان يستقبل أفلام الهواة وأفلام الموبايل ليعطي الفرصة لكل السينمائيين الهواة وعشاق السينما والطلبة على مستوى دولي ليشاركوا بأفلامهم في المهرجان وسوف يتخلل هذه الدورة ثلاث ورشات عمل حول السيناريو والإخراج والإنتاج.

أما جائزة السيناريو الخاصة والتي يشترط أن يتعرض فيها السيناريو بشكل مباشر أو غير مباشر للقضية الفلسطينية، فهي مسابقتين، الأولى للسيناريو الطويل والثانية للسيناريو القصير وقد قررت إدارة المهرجان أن تأخذ جائزة السيناريو اسم روائي فلسطيني خدمت رواياته القضية الفلسطينية وسوف يعلن قريباً عن اسم الروائي اللذي سوف تحمل الجائزة اسمه، آملين أن تساهم المسابقة في تشجيع كتاب السيناريو بأن يكتبوا سيناريواتهم عن فلسطين.

شروط جائزة السيناريو الخاصة:

1. أن يتعرض السيناريو سواء بشكل مباشر أو غير مباشر للقضية الفلسطينية.

2. أن يكون سيناريو لفيلم روائي طويل أو قصير.

3. أن يقدم بجانب السيناريو الطويل ملخص ومعالجة درامية.

4. يحق لكل من يتوفر لديه الشروط السابقة التقدم بغض النظر عن الجنسية أو الدولة المقيم بها.

لتعبئة استمارة المشاركة للأفلام عبر الرابط

وللاستفسار وارسال السيناريو عبر البريد الالكتروني

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى