شؤون (إسرائيلية)

نتنياهو: نسعى خلال مناوراتنا للتدريب على عزل الجبهات

الخامسة للأنباء – رام الله:

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال جلسة للكابينت الليلة الماضية، إن هدف مناورات “الضربة القاضية” التي ينفذها الجيش هذه الأيام، هو التدرب “على حرب على عدة جبهات، والسعي إلى عزل الجبهات”.

وذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية أن الكابينت تداعى لجلسة مشاورات موسعة وخاصة للنظر في تطورات الملف النووي الإيراني، حيث عقدت الجلسة في الملجأ السري أسفل مقر وزارة الجيش في “تل أبيب” شارك فيها بالإضافة للوزراء أعضاء الكابينت، قادة الجيش والأذرع الأمنية.

وجاء على لسان نتنياهو في كلمة ألقاها في الاجتماع أن “الواقع في المنطقة يتغير بسرعة، وأن إسرائيل لا تنام في العسل بل تستعد لجميع السيناريوهات”.

وأضاف “نقوم بملائمة الأساليب القتالية وسيناريوهات الهجوم بناءً على هذه التغييرات، وبناءً على أهدافنا التي لا تتغير، نحن ملتزمون بالعمل ضد النووي الإيراني وضد الهجمات الصاروخية على إسرائيل وضد سيناريو اتحاد الجبهات”.

وتحدث عن أن الكيان يدرس عدة خيارات عسكرية:” كل هذه التحديات تلزمنا أن ندرس سلفاً عدة قرارات مركزية يتوجب على الكابينت والحكومة الإسرائيلية اتخاذها بالتشاور مع المنظومة الأمنية والجيش”.

ولفت نتنياهو إلى أن هدف المناورات الشاملة التي يجريها الجيش منذ 10 أيام وستنتهي هذا الأسبوع هو معالجة أي تهديد بقوى الكيان الذاتية وكذلك عبر وسائل أخرى، على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى